الخميس 21 سبتمبر 2023 | 11:56 ص

مدبولي يتفقد مشروع إنشاء مركز الزوار الجديد بسانت كاترين

رئيس الوزراء اثناء زيارته لسانت كاترين رئيس الوزراء اثناء زيارته لسانت كاترين
شارك الان

أجرى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، جولة تفقدية في مدينة سانت كاترين، حيث قام بزيارة مشروع إنشاء مركز الزوار الجديد في ميدان الوادي المقدس عند مدخل المدينة.

تلقى الدكتور مدبولي شرحاً مفصلاً من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، حول المشروع الذي يشمل بناء  مركز الزوار على مساحة تبلغ 3170 متر مربع. يهدف المركز لتقديم خدمات استقبال وتوجيه للسياح والزوار، ويتضمن مرافق مثل نقطة استعلامات ومحلات للهدايا التذكارية ومكاتب إدارية ومكاتب لحجز الرحلات والطيران ومطعم وكافيتريا وخدمات أمنية وصيدلية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المشروع قبة سماوية لعرض أفلام ثلاثية الأبعاد تتعلق بالتاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين وجبل سيناء، وحديقة تضم مناطق انتظار منظمة للمركبات ومناطق استجمام مع مقاعد للجلوس في الطبيعة وبحيرة صغيرة.

أثناء جولته، تفقد الدكتور مدبولي معارض للمشروعات البدوية التي تعرض منتجات حرفية وتراثية تميز منطقة سانت كاترين، بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المشروع قبة سماوية لعرض أفلام ثلاثية الأبعاد تتعلق بالتاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين وجبل سيناء، وحديقة تضم مناطق انتظار منظمة للمركبات ومناطق استجمام مع مقاعد للجلوس في الطبيعة وبحيرة صغيرة.

أثناء جولته، تفقد الدكتور مدبولي معارض للمشروعات البدوية التي تعرض منتجات حرفية وتراثية تميز منطقة سانت كاترين، بالإضافة إلى مجموعة من منتجات الأعشاب التي تشتهر بها المنطقة. وأثنى على جودة هذه المنتجات وأشار إلى أهمية تسويقها على الصعيدين المحلي والعالمي.

في   ختام جولته، التقى الدكتور مصطفى مدبولي بعدد من مشايخ البدو وقساوسة دير سانت كاترين وممثلين عن الجهاز القومي لتعمير سيناء والشركات المنفذة للمشروعات. قام بتناول وجبة الإفطار معهم وأعرب عن سعادته بالتواجد معهم وأكد أهمية تطوير سانت كاترين في مختلف القطاعات والدعم الحكومي المستمر للمشروعات التنموية في المنطقة.